شرح طريقة عمل عصير الخوخ بالصور في المنزل How to Make Peach Juice

شرح طريقة عمل عصير الخوخ بالصور في المنزل How to Make Peach Juice
    الخوخ يعرف على أنه أحد الفواكه المستعملة من طرف العديد من الأفراد عبر دول العالم بهدف الحصول على نوع من النضارة والجمال ، اذ ان تعود تناول او شرب عصير فاكهة الخوخ صباحا يساهم في اعطاء جمالا وبهاء للوجه بهاء لا مثيل له.
    عصير الخوخ Peach Juice
    عصير الخوخ Peach Juice
    مقادير تحضير و اعداد مشروب عصير الخوخ:
    1كغ خوخ
    10 ملاعق سكر
    عصير ليمونتين
    علبة ياوورت بنكهة الخوخ
    لتر ماء.
    شرح طريقة وكيفية تحضير وعمل عصير الخوخ:
    بعد تقشير الخوخ نقوم بتقطيعه ثم نضيف له السكر وبعدها نغطي الخليط ونتركه ليلة كاملة حتى يفرز عصيره ويذوب السكر ، أما في اليوم الموالي نقوم باضافة ثلاث كؤوس ماء للخوخ ونضعه فوق النار حتى يطرى ، لما يبرد المزيج قليلا نضعه في الخلاط الكهربائي ونضيف له عصير الليمون وعلبة الياوورت ونرحيه جيدا ، أما في الأخير نقوم باضافة الماء ونضع العصير في الثلاجة حتى يبرد.
    أما عند الرغب في تقديم عصير فاكهة الخوخ فنضعه في كؤوس مع تزينيه بأبراج الخوخ.
    الفوائد الصحية لشرب عصير الخوخ للجسم والبشرة
    عصير الخوخ يفيد كثيرا في علاج العديد من مشكلات الجهاز الهضمي كما يحارب أيضا مشكلات الهضم الناتجة عن التوتر والصداع والضغط النفسي وإنقطاع الطمث.
    استهلاك عصير الخوخ بشكل منتظم يساهم كثيرا في تقليل خطر الإصابة بالكثير من أمراض الكلي والكبد نظرا لاحتوائه على عناصر وخصائص طبيعية تعمل على تحسين وظائف الكلي والمثانة والكبد .
     عصير الخوخ له دور فعال وكبير جدا في تقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية مما يساهم في خفظ نسبة الكوليسترول في الدم بالاضافة الى تحسين ضغط الدم والتقليل من مخاطر تصلب الشرايين وغيرها من الأمراض المتعلقة بصحة القلب.
    احتواء عصير الخوخ على كميات كبيرة جدا من عنصر الحديد يمنع الإصابة بأمراض الأنيميا وفقر الدم، كما أنه غني أيضا بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة.
    شرب عصير الخوخ يفيد جدا للاشخاص الراغبين في إنقاص الوزن، نظرا لاحتوائه على من نسبة عالية من الماء وكمية قليلة من السعرات الحرارية (١٠٠ مل من العصير تحتوى على ٥٧ سعر حراري فقط)، الأمر الذي الى الشعور بالشبع سريعا بأقل السعرات الحرارية الممكنة.
    الخوخ له مزايا عديدة للبشرة، فهو يعمل على ترطيب وحماية البشرة من الجفاف، كما يساهم ايضا في الحد من الظهور المبكر للتجاعيد. ويمكنك استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرسه ومزجه مع القليل من السكر وتدليك البشرة به.

    إرسال تعليق