علاج اسباب سيلان اللعاب من الفم اثناء النوم عند الأطفال الكبار

علاج اسباب سيلان اللعاب من الفم اثناء النوم عند الأطفال الكبار

    تعرف على ما هو علاج وسبب سيلان الريق من الفم اثناء النوم عند الكبار والأطفال

    تعريف سيلان اللعاب salivation definition هو الافرازات التي تخرج من الفم حيث تعتبر ظاهرة زيادة سيلان اللعاب من الفم أثناء النوم مشكلة يتعرض لها الكثير من الاشخاص مما قد تسبب حرجاً شديداً لدى البعض من الذين يعانون منها، ويرجع الأطباء حالة زيادة سيلان اللعاب أثناء النوم إلى أسباب موضعية في الفم والأسنان وينصح الأطباء بضرورة استشارة طبيب الأسنان لمعرفة اذا كان هناك سبب ما في الفم يقف وراء ظاهره سيلان اللعاب أثناء النوم على سبيل المثال .
    اسباب سيلان اللعاب من الفم اثناء النوم وكيفية علاجه و التخلص منه نهائيا
    أسباب سيلان اللعاب من الفم اثناء النوم وكيفية علاجه والتخلص منه نهائيا salivation during sleep
    أما أهم أسباب ومسببات سيلان اللعاب من الفم أثناء النوم causes of salivation فيمكن تلخيصها فيما يلي :
    1- قد يكون سبب سيلان اللعاب من الفم نتيجة وجود مشكلة صحية في الأسنان، بمعنى أن يكون هناك بروز للأسنان الأمامية فينفتح الفم أثناء النوم فيسيل اللعاب، وهذا يمكنك اكتشافه بنفسك.
    2- قد يتعلق الأمر بالأنف والجيوب الأنفية، والحساسية والالتهابات في الأنف، مما يضطر الإنسان للتنفس من فمه دون أن يشعر أثناء النوم فيسيل اللعاب؛ لذا يجب عليك زيارة اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة، حيث سيتمكن بإجراء الكشف عليك من التأكد من ذلك.
    3- قد يكون سبب هذه الحالة خللا في إفراز الغدد اللعابية في الفم بحيث يزيد إفرازها عن الطبيعي، وفي هذه الحالة فان علاج سيلان اللعاب يتطلب منكم استشارة و مراجعة الطبيب الخاص بكم بهدف وصف وإعطائكم العلاج المناسب.
    4- قد يكون سيلان اللعاب من الفم أثناء النوم وجود طفيليات بالأمعاء ( كالزحار مثلا أو ديدان الأسكاريس ) وهي التي تتسبب في خروج هذا اللعاب أثناء النوم.
    5- قد يكون هناك ارتخاء في العضلات المحيطة بالفم بحيث  إنها تتفتح تلقائيًّا بعد النوم ويسيل اللعاب
    نتمنى انكم قد استفدتكم كثيرا من موضوع زيادة سيلان اللعاب بكثرة excessive salivation  اثناء النوم اسبابه وعلاجه causes of excessive salivation definition

    المصدر : المصدر : تم جمع المعلومات من عدة منتديات ومواقع الكترونية مختلفة.

    إرسال تعليق